أخبار قطاع الأعمال

سيسكو ودل يدمجان معاً الجيل المقبل من الكابلات الليفية لحلول مراكز البيانات

أعلنت شركتا “سيسكو” الشركة العالمية الرائدة في مجال حلول الشبكات الرقمية، و”دل” إحدى الشركات العملاقة المنتجة لأنظمة الحاسبات الآلية وتكنولوجيا المعلومات في العالم، اليوم عن تعاونهما المباشر لتوفير حلول الجيل المقبل من تكنولوجيا المعلومات والتي تساعد زبائنهما على تبسيط البنية الأساسية لمراكز المعلومات لديهم، وذلك من خلال تكثيف وتسريع عمليات التخزين وتوفير شبكات موحدة لموارد البنية التحتية المعلوماتية مما يعزز التطبيقات التجارية للأعمال من خلال البيئات الإفتراضية في مركز المعلومات.

وقامت الشركتان بتعزبز إتفاقيتهما العالمية القائمة على دمج الحلول التقنية لتشمل أنظمة المحولات المستخدمة في مركز المعلومات والتي تنتجها شركة “سيسكو” تحت أسم “نيكسوس 5020″، وذلك كجزء من حلول البنية التحتية للخدمات التي توفرها “دل” وحلول التخزين الأخرى.

وطبقاً للإتفاقية الجديدة، ستضيف “دل” محولات “سيسكو نيكسوس 5020” إلى خوادمها الرقمية (سيرفرز) من طراز “دل باورإيدج” وحلول التخزين الرقمي الأخرى “دل إيكوالوجيك”، و”باور فولت” و”دل – إي إم سي”. وستساعد الحلول المدمجة المقدمة من شركتي “سيسكو” و”دل” معاً العملاء في تبسيط عمليات تشغيل وإدارة الجيل المقبل من مراكز المعلومات من خلال النسيج الموحد للشبكة المحلية “إل إيه إن” والشبكة العنقودية “إس إيه إن” في البيئات عالية السرعة وبسرعة موحدة تصل إلى 10 جيجابايت إيثرنت مما يدعم من البرتوكلات الرقمية مثل قناة الألياف الزجاجية (فايبر تشانيل) و”إف سي أو إي” وبروتوكول الأنترنت “أي إس سي إس أي”.

وبالإضافة إلى ذلك، حسنت “دل” من محولاتها “كاتاليست 4900 توب أوف راك سويتشز” لتتناسب مع صفائف الشبكة العنقودية بحيث أصبحت تمثل منصة دعم مهمة لمنتجات “دل – إيكوالوجيك” التي تعتمد على هذه الشبكة.

وعلق برافين آسثانا مدير التخزين والشبكات الرقمية لشؤون المؤسسات في كافة أرجاء العالم في شركة “دل”، على هذا الحدث قائلاً: “في ظل هذه الأوقات الإقتصادية الصعية، يحرص العملاء على أهمية ضمان الاستفادة من الحلول الرقمية التي يملكونها لأطول فترة ممكنة وبذات القيمة والتيمز وليس فقط الاعتماد على تحقيق المكاسب السريعة قصيرة المدى. إنهم بحاجة إلى الاستفادة من القيمة القصوى لكل ما أنفقوه، ولهذا السبب تستمر “دل” في تحقيق متطلبات عملائها من خلال توسيع نطاق الشراكة مع شركة سيسكو”.

وأضاف “من خلال توفير محولات مركز المعلومات من طراز سيسكو في الخوادم الرقمية التي نتنجها وحلول التخزين التي نوفرها، سيكون في مقدور العملاء أن يتحولوا وبسهولة تامة إلى شبكة ليفية موحدة مما يؤدي إلى تلبية احتياجاتهم من استمرار عملية التشغيل ومرونة نقل البيانات والمعلومات والتدرج فيها بسرعة وكفاءة. العرض الذي تقدمه “سيسكو” و”دل” سيكون مثيراً للغاية بالنسبة لعملائنا وشركائنا في آن واحد”.

من جانبه، قال سوني جينداني نائب الرئيس للتسويق والخوادم الرقمية وشؤون الأعمال الإفتراضية في شركة “سيسكو”: “كجزء من جهودنا نحو توفير نهج موحد في مجال الحوسبة، تواصل “سيسكو” العمل على توفير شبكة ليفية موحدة في مركز المعلومات من أجل مساعدة مؤسسات تكنولوجيا المعلومات على تبسيط البنية التحتية من الكابلات وتقليل عدد المحولات اللازمة وتخفيض التكاليف والحد من استهلاك الطاقة وخفض الإنبعاث الكربوني الناجم عن تشغيل مراكز المعلومات”.

وأضاف “بالجمع بين المزايا التي توفرها الإيثرنت بقدرة 10 جيجابايت إيثرنت والقناة الليفية في الخوادم الرقمية من طراز “دل باورإيدج” وحلول التخزين الأخرى، يمكننا أن نسير معاً نحو توفير أفضل الحلول الإفتراضية لمراكز البيانات”.

زر الذهاب إلى الأعلى