أخبار قطاع الأعمال

شركة ون كارد تنال جائزة التميز الرقمي من قبل وزارة الاتصالات السعودية

حصلت شركة “ون كارد” (OneCard.net)، التابعة للمجموعة الوطنية للتقنية، على جائزة التميز الرقمي في مجال توفير الخدمات الإلكترونية. جاء ذلك خلال حفل كبير أقيم في فندق “الرياض إنتركونتينيتال” في مدينة الرياض مؤخراً تحت رعاية معالي المهندس محمد جميل بن أحمد ملا، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، وحضور العديد من كبار الشخصيات في المملكة.

وقد تقدم لهذه المسابقة أكثر من 150 مؤسسة حكومية ، نجحت في النهاية ثلاثة عشر منها الوصول إلى المراحل النهائية. وفي هذا الاطار نالت “ون كارد” جائزة “رقمي” تقديراًً لجهودها المستمرة في دعم فكرة البيع من خلال الانترنت وإضافة مفاهيم جديدة لذلك وتطويرعمليات شراء للبطاقات مسبقة الدفع المتوفرة بالسوق ليستطيع المستخدم الحصول عليها عن طريق الإنترنت .

وتم تسليم الجائزة إلى المهندس رشيد البلاع، عضو مجلس إدارة المجموعة الوطنية للتقنية، بحضور شخصيات بارزة من وزارة الاتصالات السعودية وهيئة تقنية المعلومات ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتكنولوجيا بالاضافة إلى ممثلين عن عدد من المصارف السعودية والمؤسسات الخاصة والحكومة الالكترونية.

وقال السيد مهند عبويني، مدير عام ون كارد “نفخر بالحصول على جائزة التميز الرقمي التي تعد الاولى من نوعها في العالم العربي والتي تنظمها وزارة الإتصالات وتقنية المعلومات في المملكة. ويعود الفضل في ذلك إلى سعينا الدائم لتطوير وإثراء المحتوى الرقمي العربي، بالإضافة الى جهودنا المستمرة في تقديم الخدمات التي تسهل على المستخدمين عمليات الشراء عن طريق شبكة الانترنت”.

وتخضع جائزة التميز الرقمي لمعاييرعلمية دقيقة في تقيم الفائزين وفق مجالات تخصصية. وقد أشرف على منح الجائزة لجنة تضم نخبة من الخبراء في مجالات عدة. كما تهدف الجائزة الى تشجيع تطوير المحتوى الرقمي العربي والمساهمة بنشر الوعي من خلال مواقع الكترونية متميزة تخدم مختلف شرائح المجتمع ودعم المواهب العربية في مجال تصميم المواقع الالكترونية بالإضافة الى توفير بيانات رقمية عربية تتفق مع تقاليد وعادات المجتمع الشرقي وبالأخص في السعودية.

وقد ضمت الجائزة عدة فئات كان أهمها “الأعمال الإلكترونية” و”الحكومة الالكترونية” و”التعليم الالكتروني” و”الثقافة الالكترونية” و”الصحة الالكترونية” من الفئات الأساسية للجائزة. وقد نالت “ون كارد” جائزة التميز الرقمي عن فئة الاعمال الالكترونية كونها شركة متخصصة في مجال تقديم بيع الخدمات بشكل الكتروني لكافة العملاء ومستخدمي الانترنت عبر بطاقة واحدة مسبقة الدفع .

وتعد “ون كارد” البطاقة متعددة الاستخدامات الاولى من نوعها في السعودية التي توفر خدمات البطاقات مسبقة الدفع المتوافرة في المملكة وتُمكّن هذه البطاقة المستخدم من شراء أي من الخدمات المتوفرة على موقعها من بطاقات مسبقة الدفع كما توفر شحن الرصيد عبر البطاقات الإئتمانية وتتميز ون كارد بالتجديد المستمر والتطوير الدائم في إضافة الخدمات المختلفة أو إيجاد حلول احترافية تسهل على المستخدم وسائل الدفع وإيجاد الخدمة المطلوبة بكل يسر وسهولة ، إضافة إلى ذلك تقوم ون كارد بخلق وسيلة دفع ميسرة لأصحاب الخدمات دون الحاجة إلى تحمل تكاليف طباعة البطاقات والتوزيع والتحصيل ، حتى في حالة عدم توفر بطاقات بالسوق لصاحب الخدمة.

وتهدف ون كارد أيضاً إلى التوسع في جميع دول الخليج والدول العربية بعد النجاح الذي حققته في المملكة العربية السعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى