منوعات تقنية

LG تطلق شاشات سينمائية ثلاثية الأبعاد جديدة

أعلنت شركة LG الكترونيكس مؤخراً عن إطلاقها نوعين من الشاشات السينمائية الثلاثية الأبعاد (D41P وD42P) المدعمة بتقنية FPR Film Patterned Retarder الجديدة على مستوى العالم التي تقدم صورا أكثر سطوعا ووضوحا، وخالية من الارتجاج من أجل تجربة مشاهدة مريحة ومتميزة.

ولتوفيره تجربة عرض مريحة وممتعة، حاز تلفاز LG السينمائي الثلاثي الأبعاد على جائزة “خلو الارتجاج” من أهم وكالتين متخصصتين في هذا المجال هما (Intertek وTÜV). وبذلك، يقلل هذا التلفاز الفريد من نوعه مدى ارتجاج الصور الذي يعد أحد العوامل الأخرى التي تؤثر على صحة المشاهدين كالشعور بالدوار والغثيان بعد الانتهاء من المشاهدة، مما يسمح لهم الآن بمشاهدة أطول وأكثر استمتاعاً.

ويعود الفضل إلى تقنية FPR التي تقدم مشاهدة مريحة إلى ابعد الحدود كونها توفر صورة ثلاثية الأبعاد شديدة الوضوح والسطوع، مما يسمح للمشاهدين بالاستمتاع بترفيه منزلي استثنائي لمدة أطول وبأريحية أكثر. ومقارنة مع النظارات التقليدية، تتميز نظارات LG بأنها خفيفة وخالية من الأسلاك والدارات الكهربائية، كما أنها لا تحتوي على بطاريات، فلا داعي لشحنها أو تكبد عناء تكلفة استبدال البطاريات التالفة.

وتتميز شاشات LG السينمائية الثلاثية الأبعاد بأنها مرنة وتتوافق مع كافة بطاقات الرسوم البيانية وأنظمة تشغيل الكمبيوترات الشخصية. كما أنها تدعم تقنية HDMI 1.4 لسهول ربط ومتابعة المعدات الثلاثية الأبعاد الأخرى، الأمر الذي يسهل عملية عرض محتوى ثلاثي الأبعاد دون الحاجة إلى كمبيوتر شخصي. وتقوم خاصية تحويل المحتوى العادي إلى ثنائي وثلاثي الأبعاد عالي المستوى والجودة التي تتوفر في هذا النوع من الشاشات بتمييزها وجعلها في مقدمة الشاشات المنافسة على مستوى العالم.

وأشارت دراسة أجرتها شركة TNS للأبحاث في خمسة أسواق عالمية متفرقة إلى أن 77 في المائة من الفئة المختارة للدراسة قد فضلوا الشاشات الثلاثية الأبعاد بتقنية FPR التي توفر مشاهدة ذات جودة عالية وراحة متناهية ونظارات خفيفة ومريحة. وقد تضمنت الدراسة باجراء اختبار لـ230 شخص من الزبائن بمشاهدة لقطات مختلفة ثلاثية الأبعاد باستخدام التكنولوجيا التقليدية Shutter Glass وتكنولوجيا FPR الثلاثية الأبعاد الحديثة.

زر الذهاب إلى الأعلى