منوعات تقنية

تقنية جديدة تسمح بإنشاء أزرار على الشاشات اللمسية

أعلنت شركة Tactus الناشئة عن توصلها إلى تقنية جديدة تسمح بتشكيل أزرار هلامية على أي شاشة تعمل باللمس، مما يتيح للمستخدم الكتابة بوجود أزرار حقيقة وبعد الإنتهاء من الكتابة تختفي الأزرار بالكامل.

وتمكنت الشركة من الوصول إلى هذه التقنية من خلال إنشاء قنوات على لوحة من البلاستيك الرقيق، وتم ملئ القنوات بمادة سائلة غير سامة، ومع زيادة الضغط داخل هذه القنوات تخرج الأزرار على الشاشة لكي يبدأ المستخدم بالكتابة، وبعد الإنتهاء يتم تخفيف الضغط لتعود الأزرار إلى وضعها الطبيعي دون أن تترك أي أثر على الشاشة.

وحتى الآن لازالت هذه التقنية تحت التجربة، وتعمل الشركة على التخلص من بعض المشاكل مثل مشكلة الأصوات التي تصدر عند ظهور الأزرار واختفاؤها، بالإضافة إلى جعل اللوحة أكثر نعومة مع رفع مقاومتها للخدوش.

وتسعى الشركة لجعل الأزرار تظهر كيفما كانت وضعية الجهاز، لأنه وحتى الآن تظهر الأزرار فقط للأجهزة التي تعمل بالوضع الرأسي، حيث صرّح “ميكاه يايري” أحد مؤسسي الشركة، إن هدف الشركة هو الوصول لتقنية إنشاء أزرار على أي شاشة وفي أي مكان في الشاشة دون قيود أو عوائق.

ومن المتوقع أن تبدأ الشركة بمرحلة التصنيع مع نهاية العام الحالي، أو في بداية عام 2014، ولم تعقد الشركة حتى الآن سوى شراكة واحدة مع شركة Touch Revoltion المتخصصة في  صناعة الشاشات التي تعمل باللمس.

[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=0V2l7oi5ajw[/youtube]

زر الذهاب إلى الأعلى