منوعات تقنية

جوجل تطلق “نيكسوس 7” في الإمارات والسعودية

أعلنت شركة “جوجل” اليوم عن طرح حاسبها اللوحي “نيكسوس 7” في متاجر معينة داخل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية والمتحدة، لمستخدمي منتجات الشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقالت الشركة في منشور لها على شبكة التواصل التواصل الاجتماعي “جوجل بلس” أنها كانت سعيدة جداً بالنجاح الذي شهده جهاز نيكسوس 7 من ترحيب على مستوى العالم، فبالإضافة إلى الميزات العديدة والرائعة التي تتوفر في “نيكسوس 7” فإن الجهاز يتوافق مع اللغة العربية واللغات التي تكتب من اليمين إلى اليسار، كالفارسية والأردية والعبرية.

وأضافت الشركة أن الجهاز قد أثار المستخدمين نظراً لما يوفره من تجربة مشاهدة لمقاطع الفيديو على شاشة بالغة الوضوح مقاسها “7 إنش”، بالإضافة إلى إلى حجمه المثالي أثناء التنقل علاوة على توفيره لجميع التطبيقات والألعاب المفضلة والتي يمكن الحصول عليها في الحال على جميع أجهزة “أندرويد” وعلى الويب، على حد قول جوجل.

وذكرت الشركة أن الجهاز يجمع بين المكونات المتميزة والمصممة بالتعاون مع شركة “أسوس” وأحدث إصدارات نظام التشغيل “أندرويد” وجميع وسائل التسلية التي يفضلها المستخدمون من متجر “جوجل بلاي” حيث يوفر مايزيد عن 600 ألف تطبيق ولعبة.

وأكدت الشركة على أن “نيكسوس” 7″ يوفر أهم التطبيقات التي يستخدمها المستخدم في حياته اليومية، وهي تطبيقات معربة للمستخدم العربي، مثل “جيميل” ومتصفح الإنترنت من جوجل “كروم” وأشهر مواقع مشاركة الفيديو “يوتيوب” وفيسبوك وتوتير وغيرها.

وقالت الشركة أنه ابتداءً من اليوم، أصبح “نيكسوس 7” متوفراً للبيع على شبكة الإنترنت وأيضاً من خلال عدد من المتاجر بالإمارات العربية المتحدة من بينها، Jumbo و Jacky’s و Sharaf DG و E-City و Plug-ins، أما عن المملكة العربية السعودية فيستطيع المستخدمين هناك الحصول على الجهاز من فروع مكتبة جرير.

أما عن مواصفات الجهاز الذي كشفت جوجل النقاب عنه في فعاليات مؤتمر Google I/O في يونيو/حزيران الماضي، فهو أول حاسب لوحي يعمل بنظام أندرويد 4.1 أما مايعرف بـ “جيلي بين”، ويأتي بشاشة قياسها 7 إنش دقتها 1280×800 بيكسل بالغة الوضوح من نوع IPS، مع معالج رباعي النواة من نوع إنفيديا  تيجرا 3، بالإضافة إلى 1 جيجابايت من الذاكرة العشوائية RAM، ويأتي مع سعتين تخزينيتين 16 جيجابايت و 32 جيجابايت.

زر الذهاب إلى الأعلى