منوعات تقنية

PRESSY زر للتفعيل السريع لوظائف الهواتف الذكية

كشف مطورين عن جهاز جديد بمثابة زر يمكن توصيله بالهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد للقيام بعدد من الوظائف السريعة مثل التقاط صورة أو تشغيل “البلوتوث” أو “الواي فاي”.

وأنشأ المطورين حملة عبر موقع kickstarter للحصول على الدعم المادي اللازم للبدء في إنتاج الجهاز خاصتهم، والذي أطلقوا عليه اسم PRESSY؛ ويعد الجهاز بمثابة زر يتم توصيله إلى الهواتف الذكية عبر منفذ السماعات الخارجية، ليتيح للمستخدم اجراء بعض من وظائف الهاتف عبر عدد من الضغطات.

وأوضح المطورين أن الجهاز سيطرح مع تطبيق مساعد يتيح للمستخدم ضبطه لتخصيص الوظائف وعدد الضغطات اللازمة لتنشيط أي وظيفة؛ ويتمتع الزر بدرجة من الحساسية لاستشعار الضغطات الخفيفة والطويلة.

ويمكن تخصيص مهام متعددة عبر التطبيق للقيام بها باستخدام زر PRESSY مثل التقاط الصور وبدء تسجيل المقاطع الصوتية وتغيير اعدادات الهاتف وتشغيل الفلاش الضوئي وتسجيل المكالمات وتشغيل “البلوتوث” و”الواي فاي” وغلق كافة التطبيقات العاملة في الجهاز.

ويستطيع المستخدم ضبط التطبيق لتنشيط الوظائف سريعاً مثل ارسال رسالة نصية قصيرة عبر الضغط المطول مرتين على الزر أو تشغيل “الواي فاي” عبر ضغطة خفيفة، كما يتيح التطبيق استخدام الزر المدمج في سماعات الأذن عند توصيل سماعة إلى منفذ السماعات الخارجية في الهاتف بدلاً من الزر الأصلي.

ونجحت الحملة خلال يوم واحد في حصد المبلغ المادي اللازم لبدء تطوير وتصنيع الجهاز لطرحه تجارياً، والذي يبلغ 40 ألف دولار أمريكي، وسوف يبدأ المطورين في طرح الجهاز بالأسواق خلال أواخر الربع الاول من العام المقبل.

 

زر الذهاب إلى الأعلى