منوعات تقنية

إطلاق منصة ألعاب أندرويد “OUYA” في الأسواق يونيو المقبل

أعلن القائمون على منصة الألعاب OUYA العاملة بنظام “أندرويد” عن موعد وصول الجهاز إلى أسواق البيع بالتجزئة، وهو الجهاز الذي يشبه المنصات الشهيرة مثل “بلاي ستيشن” و”إكس بوكس” إلا أنه يتميز بتشغيله لتطبيقات الألعاب الذي يوفرها نظام التشغيل المطور من قبل “جوجل”.

وأشار صناع OUYA عبر موقعهم الرسمي إلى أن جهاز الألعاب خاصتهم سيتاح في الأسواق خلال شهر يونيو المقبل، مقابل 99 دولار أمريكي فقط.

وبدأ القائمون على منصة الألعاب تلك في شحن الجهاز إلى المجموعة التي دعمت فكرة الجهاز أثناء عرضها على موقع “kickstarter” العام الماضي، ومن ثم سيقوموا بالتعرف على أراء هؤلاء الداعمين بشأن الجهاز من أجل تطويره قبل طرحه للبيع في أوائل يونيو.

وأوضح صناع OUYA أن جهاز الألعاب سيطرح بمعالج “نيفيديا تيجرا 3” مع ذاكرة عشوائية سعة 1 جيجابايت، وذاكرة تخزين سعة 8 جيجابايت مع دعم لتزويدها عبر ذاكرة تخزين “فلاش” باستخدام منفذ USB وذلك بالإضافة إلى دعم الجهاز لشبكات الاتصالات اللاسلكية والسلكية بالإنترنت.

ويدعم جهاز الألعاب كذلك العمل مع شاشات العرض ذات دقة Full HD عبر منفذ HDMI، كما سيتوافر مع منصة الألعاب ذراعي تحكم لاسلكيين إلا أن المنصة تدعم حتى تشغل أربعة أذرع في وقت واحد.

يذكر أن منصة ألعاب OUYA العاملة بنظام “أندرويد” توفر نحو 100 لعبة مجانية، وتتيح لمطوري ألعاب أندرويد طرح ألعاب خاصة بها إلا أنها تشترط وجود نسخة مجانية من اللعبة لتجربتها أولاً قبل شراء النسخة مدفوعة الثمن.

[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=psCoR4zmIpE[/youtube]
زر الذهاب إلى الأعلى