دراسات وتقارير

دراسة: “آيفون” الأكثر إصابة بالثغرات بين الأجهزة الذكية

كشفت دراسة حديثة حول أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، أن نظام iOS المخصص لهاتف “آيفون” هو أكثر نظم التشغيل التي أحتوت على ثغرات أمنية.

وأوضحت شركة “Source Fire” للحلول الأمنية في دراسة قامت بها حول أكثر الأنظمة التي أكتشف بها ثغرات أمنية منذ خروجها للنور وحتى نهاية العام الماضي، أن نظام iOS المخصص لهاتف “آيفون” عانى من 210 ثغرة منذ الكشف عنه.

وأضافت الدراسة أن 81% من الثغرات التي أكتشفت في أنظمة التشغيل الذكية كانت من نصيب نظام iOS المخصص لآيفون، ويليه نظام “أندرويد”.

وأكتشف 24.9% من الثغرات الأمنية التي أصابت الهواتف الذكية العاملة بنظام “أندرويد”، فيما أصيب الهواتف العاملة بنظام “ويندوز فون” بنسبة 14.5% من الثغرات؛ وكان أقل نظام إصابة بثغرات أمنية هو “بلاكبيري” بنسبة 11.4%.

وأشارت الدراسة إلى ان القراصنة يتوجهون نحو نظام “iOS” أكثر من غيره لما له من شعبيه بين المستهلكين، وذلك على الرغم أن نظام “أندرويد” تجاوزه في عدد المستخدمين كما أن نواته نظام “جوجل” مفتوحة المصدر على عكس النظام الذي تطوره “آبل”.

يذكر أن على الرغم من الأرقام التي جاءت بها تلك الدراسة فإن بعض الشركات الأمنية تعتبر التهديدات التي تنتظر أندرويد هذا العام كبيرة، فسبق وأشارت شركة “تريند مايكرو” لحماية البيانات أن مليون تهديد ينتظر نظام “جوجل” الذكي في 2013.

زر الذهاب إلى الأعلى