دراسات وتقارير

تقرير: وصول حصة “ويندوز 8” إلى 1.78% من سوق أنظمة التشغيل

وصلت حصة نظام التشغيل الجديد “ويندوز 8″، الذي أطلقته الشركة الأمريكية المتخصصة في مجال البرمجيات “مايكروسوفت” في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، إلى 1.78% من سوق نظم التشغيل، وفقًا لتقرير نشرته شركة “Net Applications”.

وقالت شركة “Net Applications” أن عدد أجهزة الحاسب الشخصي التي تستخدم نظام “ويندوز 8” زادت منذ إطلاق النظام أواخر العام المنصرم، مع الإشارة إلى أن غالبية الأجهزة التي تستخدمه هي أجهزة تعمل بنظام ويندوز أصلًا ثم تمت ترقيتها إلى الإصدار الجديد.

وأظهرت الأرقام التي تضمنها التقرير، أن نسبة 1.72% من عدد المستخدمين هم ممن يستخدم “ويندوز 8” على حاسبات شخصية مزودة بشاشة تقليدية، في حين كانت نسبة من يستخدم النظام على أجهزة مزودة بشاشات لمسية تقارب 0.05%، مع الإشارة إلى أن الأجهزة التي تدعم الشاشات اللمسية تزامن إطلاقها مع إطلاق “ويندوز 8”.

وبحسب التقرير، تقارب نسبة حاسب مايكروسوفت اللوحي “سيرفس” الذي يدعم نسخة “ويندوز 8 أر تي” في السوق، 0.01% فقط.

تجدر الإشارة إلى أن شركة “Net Applications” هي شركة مختصة بدراسة تحليلات الويب، لذا اعتمدت الشركة في تقريرها على قياس عدد الزوار لمواقع محددة ومعرفة نظام التشغيل الذي استخدموه في الوصول إلى الإنترنت، وامتدت التقرير لمدة شهر.

وبالمقارنة مع سلف الإصدار الثامن من نظام ويندوز، شهد “ويندوز 7” إقبالًا كبيرًا من قبل شريحة واسعة من المستخدمين، هذا على الرغم من العدد الذي أعلنت عنه مايكروسوفت رسميًا، وقالت أن باعت أكثر من 40 مليون نسخة من نظام التشغيل “ويندوز 8” الجديد بعد الشهر الأول من تاريخ الإطلاق.

زر الذهاب إلى الأعلى