دراسات وتقارير

تقرير: الصين تضم 24% من عدد الأجهزة الموصول بالإنترنت عالميًا

أفاد تقرير نشرته شركة Flurry للأبحاث اليوم الثلاثاء، بأن الصين تضم حاليًا ما نسبته 24% من عدد الأجهزة الموصول بالإنترنت حول العالم، من بينها 261,333,271 هاتف ذكي وحاسب لوحي.

جاء هذا ضمن تقرير للشركة عن استخدام الهواتف الذكية في الصين، وذلك لمساعدة المطورين على دراسة هذا السوق الذي أكدت البيانات أنه ينمو باستمرار، ولمعرفة أداء تطبيقاتهم في أسواق محددة.

وأظهر التقرير أن سوق تطبيقات الألعاب هي الأكبر في الصين اليوم، حيث يقضي مستخدمو نظام التشغيل “أندرويد” من جوجل 56% من أوقاتهم على الألعاب، بينما يقضي مستخدمو نظام “آي أو إس” من آبل 47% من أوقاتهم.

واحتلت فئة الترفيه المركز الثاني بين فئات التطبيقات وبنسبة 20% على نظام “أندرويد”، في حين احتلت تطبيقات الأخبار المركز الثاني على نظام “آي أو إس” وبنسبة 30%.

screen-shot-2013-07-23-at-13-51-12

وأشار التقرير إلى أن الأعين الآن تتجه، إلى جانب التنافس بين شركتي “آبل” و”سامسونج”، إلى شركة Xaomi التي تنتج هواتف ذكية عاملة بنظام “أندرويد” وتسيطر على 6% من السوق الصينية، حيث حققت هذه الشركة مؤخرًا ما يقارب 2 مليار دولار من الإيرادات خلال النصف الأول من العام الجاري 2013.

وبحسب تقرير شركة Flurry، تسيطر الأجهزة المحمولة العاملة بنظام التشغيل “أندرويد”، ما عدا شركتي “سامسونج” وXaomi على ما نسبته 44%، ثم تأتي شركة “آبل” بنسبة 35%، أما المنافس الأقوى للأخيرة، “سامسونج” فتستحوذ على 15% من السوق.

زر الذهاب إلى الأعلى