برامج وتطبيقات

آبل تسجل براءة اختراع تقنية جديدة قائمة على الواقع المعزز

وافق مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي على منح شركة “آبل” براءة اختراع تتعلق بتقنية الواقع المعزز.

وأطلقت “آبل” على التقنية الواردة في براءة الاختراع تلك اسم “عرض الواقع المعزز على الأجهزة متعددة الاستخدامات بشكل تفاعلي ومتزامن”، وهي توفر نفس مميزات تطبيقات الواقع المعزز التي توفرها شركات منافسة كخدمة City Lens من “نوكيا” بالإضافة إلى عدد من المميزات الجديدة.

ويستطيع المستخدم إذا ما نفذت تلك التقنية أن يشارك لقطات فيديو حية مع مستخدمين آخرين وكتابة بعض التنبيهات عليها، وذلك بالإضافة إلى الاستفادة من الميزة الاساسية لتقنية الواقع المعزز في التعرف على بعض المعلومات حول أشياء أمامه بمجرد توجيه كاميرا جهازه الذكي إليها.

وأوضحت “آبل” أن المستخدم، عبر براءة الاختراع تلك، يستطيع تقسيم شاشته إلى نصفين بحيث يعرض المعلومات حول ما يسلط عليه الكاميرا في نصف شاشة جهازه وفي النصف الأخر يظهر العرض المتزامن مع المستخدمين الآخرين.

وأشارت الشركة إلى أن تلك التقنية قابلة للتنفيذ على كافة الأجهزة سواء الحواسب المحمولة أو اللوحية بالإضافة إلى الهواتف الذكية ومنصات الألعاب والأجهزة المشغلة للوسائط المتعدة.

يذكر أن براءة الاختراع تلك تعد بمثابة أول ظهور ملموس لشركة “آبل” في التقنيات المعتمدة على “الواقع المعزز” بعدما سبقتها “نوكيا” بخدمة “سيتي لنس” و”جوجل” بنظارتها الذكية.

زر الذهاب إلى الأعلى