برامج وتطبيقات

تطبيق ينظف حساب الفيسبوك من المشاركات غير المرغوبة

قام ثلاثة من طلاب جامعة “كنت ستيت” الأمريكية مؤخراً بإطلاق تطبيق ينظف حساب مستخدمه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” من التعليقات وتحديثات الحالة والصور غير المرغوبة.

وأطلق الطلاب الثلاثة اسم “FaceWash” على تطبيقهم العامل على موقع “فيسبوك”، ويقدم التطبيق إمكانية البحث عن كلمات محددة ضمن حساب مستخدمه على فيسبوك، ليقوم بجلب كافة التعليقات والمشاركات التي تتضمن الكلمة موضع البحث، وبذلك يعطي للمستخدم خيارات مثل التخلص منها تماماً أو جعلها غير مرئية للعامة أو للأصدقاء.

ويوفر التطبيق مجموعة من الكلمات البذيئة التي يقول مطورو التطبيق بأنها غالباً ما تستخدم على “فيسبوك”، إلا أنه يمكن للمستخدم كتابة كلمات من اختياره للوصول إلى المشاركات التي يحتاجها، ومن ثم يعدّل إمكانية ظهورها أو حذفها مباشرةً.

ويرى مطورو هذا التطبيق أنه مناسباً لمن يريد إعطاء حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” شكلاً جديداً أكثر رسمية أمام أصدقائه الجدد.

ويمكن البدء في استخدام التطبيق بنسخته التجريبية عبر الموقع الرسمي (facewa.sh)، إلا أن التطبيق لن يعمل قبل موافقة المستخدم على إعطاءه صلاحيات الوصول إلى معلومات حسابه الأساسية على “فيسبوك” مثل البريد الإلكتروني ومعلومات المستخدم والصور والتحديثات.

يُشار إلى أن التطبيق لا يعمل حالياً إلا باللغة الإنجليزية، وقد وعد مطوروه بإضافة المزيد من اللغات قريباً وكذلك طرح نسخة خاصة من التطبيق لموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

زر الذهاب إلى الأعلى