برامج وتطبيقات

تقرير: فيسبوك تعتزم الاستحواذ على واتساب

تعتزم شركة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” الاستحواذ على الشركة المطورة لتطبيق التراسل الفوري على الأجهزة المتنقلة “واتساب” ، وذلك وفقًا لمعلومات حصل عليها موقع TechCrunch.

وقال موقع TechCrunch أنه لا يعلم نتائج المحادثات بين فيسبوك وواتساب، وليس لديه معلومات أيضًا عن التفاصيل المادية لصفقة الاستحواذ بين الشركتين إن تمت.

هذا وتطور شركة “واتساب” التي تأسست في عام 2009 في مدينة سانتا كلارا في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، تطبيقها الذي يعتبر من أشهر تطبيقات التراسل الفوري، ويستخدمه أكثر من 100 مليون مستخدم حول العالم، لتبادل الرسائل النصية والصوتية والمرئية بالإضافة إلى الصور.

وتقول شركة واتساب أن مستخدمي الخدمة يتبادلون يوميًا أكثر من مليار رسالة، أي مايعادل 11,574 في الثانية، وهي الآن على مقربة من هدفها التي تسعى إليه وهو تزويد جميع المستخدمين حول العالم بنظام للتراسل الفوري بغض النظر عن المنصة والجهاز الذي يستخدمونه.

يُذكر أن تطبيق التراسل “واتساب” تعرض للنقد كثيرًا بسبب ضعفه من الناحية الأمنية بعد أن أدعى العديد من المدونين أن التطبيق يقوم بتسريب بالبيانات التي يجمعها من أجهزة المستخدمين.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة نفت في بيان سابق على الإنترنت صحة الإشاعات التي يتم تداولها بين المستخدمين من رسائل تدعي عزم الشركة جعل الخدمة مدفوعة وغيرها وقالت أن هذه الرسائل إنما هي محض افتراء على الخدمة.

زر الذهاب إلى الأعلى