برامج وتطبيقات

إطلاق “كروم 28” مع خاصية “التنبيهات الغنية”

أطلقت “جوجل” اليوم، الثلاثاء، النسخة رقم 28 من متصفح الإنترنت “كروم” لأنظمة “ويندوز” و”ماك” و”كروم”، وذلك لسد بعض الثغرات الأمنية وإضافة خصائص جديدة.

وتعد أبرز الخصائص الجديدة التي حصل عليها “كروم 28” هي “التنبيهات الغنية” Richer notifications، وهي الخاصية التي تتيح للتطبيقات العاملة على “كروم” عرض تنبيهات خارج المتصفح من خلال نافذة منبثقة تظهر أعلى شريط المهام.

وأوضحت “جوجل” عبر مدونة “كروم” أن خاصية “التنبيهات الغنية” تتيح لتطبيقات مثل تطبيقات المحادثات إرسال تنبيهات للمستخدم بوجود رسالة واردة دون الحاجة للتواجد على الموقع.

وسوف تعمل خاصية “التنبيهات” تلك على نظامي “كروم” الذي تطوره “جوجل”، و”ويندوز”، فيما لا يزال العمل جار على تطوير تلك الخاصية لتناسب نظام “ماك” الذي تطوره شركة “آبل”.

وقامت جوجل بسد بعض الثغرات الأمنية بطرح “كروم 28″، وهي الثغرات التي أكتشفت خلال برنامج “الجوائز” لاكتشاف نقاط ضعف متصفح كروم، ومنها ثلاث ثغرات خطيرة ومايزيد عن خمس ثغرات متوسطة الخطورة.

ويستطيع المستخدم تنزيل الإصدار الجديد الذي يحمل الرقم الكودي “28.0.1500.71” يدوياً عبر موقع، google.com/chrome، فيما يمكن التحديث من المتصفح عبر الذهاب إلى الإعدادات، أو ترك المتصفح ليحدث تلقائياً إذا ما لم يقم المستخدم بإيقاف خاصية التحديث التلقائي.

زر الذهاب إلى الأعلى