أجهزة محمولة

آبل تختبر أسلوبًا جديدًا لتحسين خدمة “سيري”

تعمل آبل على اختبار نسخة محلية من قاموس الإملاء الصوتي الخاص بها يمكن أن تعمل دون الحاجة للاتصال بالانترنت، وذلك بحسب ما نقل موقع 9to5mac المتخصص بمتابعة أخبار شركة آبل.

وقال الموقع أن أجزاءً من الشيفرة المصدرية التي تم العثور عليها ضمن بعض الملفات الخاصة بالنخسة التجريبية من نظام التشغيل iOS 7 تضمنت إشارة إلى اعتزام آبل طرح قاموس الإملاء الصوتي الذي يقوم بتحويل كلام المستخدم إلى نص بحيث يتوفر على هواتف آيفون وأجهزة آيباد بشكل محلي، على عكس الأسلوب الحالي المُتّبع حيث تقوم أجهزة iOS بإرسال الكلام عبر الإنترنت إلى مخدماتها كي يتم تحويله إلى نص، وهو ما يؤدي إلى بطىء خدمة المساعد الصوتي “سيري” والحصول على إجابات غير دقيقة أو ظهور أخطاء في حال لم يكن الاتصال بالانترنت بالجودة المطلوبة.

وتعني هذه المعلومات بأن النسخ القادمة من iOS ستسمح لأجهزة آبل بمعالجة وتحويل كلام المستخدم بشكل مباشر ضمن الجهاز نفسه، وهذا من المفترض أن يُسرّع من عملية إرسال رسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية وتسجيل الملاحظات والبحث صوتيًا بشكل أسرع.

يُذكر أن نظام أندرويد المنافس من جوجل يتضمن قاموسًا للإملاء الصوتي يمكن أن يعمل دون اتصال بالإنترنت، ويُعتبر هذا بحسب خبراء واحدًا من أسباب تفوق خدمة المساعد الصوتي “جوجل ناو” على “سيري” من حيث سرعة ودقة الاستجابة كما أبرزت المقارنات بين الخدمتين.

زر الذهاب إلى الأعلى