أخبار الإنترنت

“جوجل” تنفق مليوني دولار كجوائز لخبراء أمنين

أعلنت شركة “جوجل” الإثنين أنها قامت على مدى السنوات الثلاثة الماضية بإنفاق أكثر من مليوني دولار أمريكي على خبراء أمنين تمكنوا من اكتشاف أكثر من 2,000 ثغرة أمنية، وذلك كجزء من عدة برامج أطلقتها الشركة خلال هذه المدة للكشف عن هذه الثغرات.

وقالت الشركة الأمريكية إنها وفي سبيل حماية أفضل لمستخدميها ولبناء علاقة وثيقة مع الخبراء الأمنيين، قامت بإطلاق “برامج جوائز الكشف عن الثغرات” لكل من مشروع متصفح “كروميوم” وخدمات الشركة على الإنترنت، وأضافت “جوجل” أنها قامت خلال مدة ثلاث سنوات باكتشاف وإصلاح أكثر من 2,000 ثغرة أمنية، وتمكنت من الحصول على اعتراف بأنها رائدة في معايير زمن الاستجابة، حسب قولها.

واحتفالًا بهذه المناسبة، قامت الشركة برفع سقف الجوائز الخاصة بمشروع “كروميوم”، لتصل قيمة الجوائز إلى 5,000 دولار أمريكي بعد أن كانت 1,000 دولار أمريكي، وتعليقًا على هذا، قالت “جوجل” إنها خصصت جوائز أكبر للثغرات التي تعتقد أنها تمثل تهديدًا حقيقيًا على أمان المستخدمين.

يُشار إلى أن “جوجل” ليست الوحيدة في هذا، فلمؤسسة “موزيلا” وشبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” حظها في هكذا برامج، فقد أعلنت الأخيرة في 2 أغسطس/آب الجاري أنها قامت على مدى عامين بإنفاق أكثر من مليون دولار أمريكي على حوالي 329 خبير أمني.

زر الذهاب إلى الأعلى