الأمن الإلكتروني

مايكروسوفت تصدر ترقيعًا لثغرة “إنترنت إكسبلورر”

أصدرت “مايكروسوفت” الشركة الأمريكية المتخصصة في مجال البرمجيات، اليوم ترقيعًا للثغرة التي تحدثت عنها الشركة مؤخرًا ، ووصفت بالخطيرة.

ويأتي هذا الترقيع بعد أن أكدت الشركة يوم السبت الماضي وجود هذه الثغرة في الإصدارات، السادس والسابع والثامن من متصفح الإنترنت التابع لها “إنترنت إكسبلورر”، والتي تم استغلالها من قبل المخترقين للتحكم بجهاز الحاسب الخاص بالضحية.

ووفقًا لمايكروسوفت، فإن الإصدارين التاسع والعاشر من متصفح “إنترنت إكسبلورر” لم يتأثروا بالثغرة المكتشفة، لذا حثت المستخدمين القادرين بالترقية إلى هذين الإصدارين.

أما عن الترقيع الذي أصدرته اليوم، قالت الشركة  أن عبارة عن تطبيق يمنع تنصيبه استغلال الثغرة مع قدرة المستخدم على تصفح الإنترنت، وأضافت أن تنصيب التطبيق لا يتطلب إعادة تشغيل الحاسب الشخصي.

وقالت مايكروسوفت أن هذا الترقيع إنما هو حل بديل تمهيدي يمكنه حماية مستخدمي “إنترنت إكسبلورر” الذين تأثروا بالثغرة، وأضافت أنها شهدت حتى الآن عددًا قليلًا من الحالات التي تم فيها استغلال هذه الثغرة، وحثت الشركة أيضًا العملاء على تنصيب التطبيق لترقيع الثغرة وليبقوا في مأمن من مخاطر استغلالها من قبل المخترقين.

زر الذهاب إلى الأعلى