عالم الكمبيوتر

لينوفو تطلق حواسب جديدة قابلة للتحويل بنظام ويندوز 8

أعلنت اليوم شركة لينوفو عن عائلة جديدة تضم ثلاثة أجهزة قابلة للتحويل مصممة لنظام ويندوز 8، وويندوز 8 آر تي المخصص للحواسب اللوحية. بالنسبة للمستهلكين، تشمل هذه العائلة المزودة بمزايا لمسية الجهاز IdeaPad Yoga 13الأول في فئته والذي يجمع بين وظائف اللعب والإنتاجية، والجهاز Yoga 11 النحيف والملائم للحمل طوال اليوم، أما بالنسبة للمتخصصين فإن الجهاز ThinkPad Twist يلائم قطاع الأعمال ويضفي طابعاً جديداً على الحواسيب اللوحية التقليدية القابلة للتحويل.

الجهاز IdeaPad Yoga 13

تسمح مفاصل الجهاز IdeaPad Yoga بالتحرك 360 درجة، والتحول من حاسوب محمول إلى لوحي بحركة واحدة بسيطة. وباعتباره أحد أوائل حواسيب ألترابوك متعددة الأوضاع في العالم، يوفر الجهاز يوغا 13 مستوى عالياً من المرونة والجمع بين مزايا العمل واللعب.
من خلال تزويده بالجيل الثالث من معالجات إنتل واستخدامه لنظام ويندوز 8، فإن الجهاز يوغا 13 يقدم أداء من مستوى الحواسيب المحمولة المناسبةلكافة الأعمال اليومية بسرعة عالية، كما يمتازبغلافه فائق النحافة بسمك 16.9 مم، وعمر البطارية الذي يبلغ ثماني ساعات. وعند تدوير الشاشة يتحول الجهاز يوغا 13 إلى حاسوب لوحي ملائم لعرض المرئيات، فهو مزود بخصائص سمعية بصرية غنية مثل مسرح دولبي المنزلي Dolby Home Theatre.وتبدو كل المرئيات من صور وفيديو وصفحات ويب واضحة على شاشة العرض عالية التحديد قياس 13.3 بوصة الداعمة لتقنية IPS، والتي توفر خلفية مشرقة وألواناً زاهية.ويمكن للمستخدم تقليب الصور بالإيماء أو من خلال تقنية التحكم بالحركة في جهاز يوغا 13، أو بلمس الشاشة متعددة اللمس بكل بساطة.

الجهاز IdeaPad Yoga 11

الجهاز الجديد الآخر في العائلة يوغا 11 ذي الشاشة الأصغر هو أنحف حاسوب متعدد الأوضاع في العالم، بسماكة 15.6 مم فقط. وبالتصميم النحيف والشاشة ذات القياس 11.6 بوصة وعمر البطارية الطويل البالغ 13 ساعة، يصبح يوغا 11 جهازاً متنقلاً قابلاً للتحويل.وقد زود الجهاز يوغا 11 بالمعالج NVIDIA Tegra 3 ما يتيح للمستخدمين مشاهدة الأفلام عالية التحديد(HD) وتشغيل الألعاب والبقاء على اتصال، والاستمرار في الإنتاج مع تطبيقات مايكروسوفت أوفيس طوال اليوم تقريباً.وكإضافة أخرى، يمكن استخدام كل من يوغا 13 و11 بطرق جديدة كلياً: تحويلها إلى الوضع القائم Stand1 بقلب لوحة المفاتيح خلف الشاشة لمشاهدة الأفلام أو الصور، أو ثنيها بشكل قائم كالخيمة Tent2 لممارسة الألعاب أو إجراء محادثات مرئية.

الجهاز ThinkPad Twist

يسهِّل الحاسوب ThinkPad Twist عملية اختيار جهاز واحد معتدل السعر يمكنه عمل كل شيء.يمكنك استخدامه كحاسوب ألترابوك كامل الأداء، ثم تدويرالشاشة لتحويله إلى حاسوب لوحي. ويبلغ قياس الشاشة في الجهاز ThinkPad Twist 12.5 بوصة، وهو يمنح المحترفين التقنيات التي يحتاجونها سواء للعمل أو للاستخدامات الشخصية. وللحصول على إنتاجية تلائم قطاع الأعمال، فإن الجهاز ThinkPad Twistمزود بالجيل الثالث من معالجات إنتل حتى الطرازi7، وأنظمة التشغيل ويندوز 8 الجديدة حتى Windows 8 Pro، وخيار رقاقة اتصال الجيل الثالث 3G، وسعة تخزينية كبيرة حتى 500 غيغابايت، أو قرص ساكن(SSD) بسعة 128 غيغابايت، ولوحة المفاتيح الشهيرة للعلامة التجارية ThinkPad، بالإضافة إلى ميزات أخرى. ويمكن للمستخدمين العمل لساعات طويلة مع بطارية تدوم ليوم كامل تقريباً، ومواصلة العمل من وضع الاستعداد بسرعة مماثلة للحواسيب اللوحية.

كما تضم هذه الأجهزة القوية أدوات برمجية مصممة للأعمال الصغيرة تشمل حلول لينوفو للأعمال الصغيرة (Lenovo Solutions for Small Business) التي تعمل باستخدام ميزة الأعمال الصغيرة من إنتل (Intel Small Business Advantage)،وخدمة لينوفوللتخزين السحابي عبر شوغرسينك(Lenovo Cloud Storage by SugarSync).
ويمتاز الجهاز ThinkPad Twist بشاشة عرض عالية التحديد وتقنية صوت المسرح المنزلي من دولبي ما يتيح الحصول على تجربة مميزة في تطبيقات الوسائط المتعددة.

أما الجهاز الذي سبق الإعلان عنه ThinkPad Tablet 2 والمصمم لنظام ويندوز 8 ويعمل بأحدث جيل من تقنية معالجات إنتل، فسيتم إطلاقه أيضاً هذا الشهر إلى جانب الأجهزة الجديدة القابلة للتحويل.ويستطيع هذا الجهاز اللوحي متعدد الاستخدامات العمل لمدة 10 ساعات بعملية شحن واحدة، ويزن أقل من 600 غرام ويضم بشكل اختياري محولاً رقمياً وقلماً إضافيين لتأمين مدخلات دقيقة، ويتيح إمكانية الاتصال بتقنية الجيل الثالث، ويشغل تطبيقات ويندوز 8 والتطبيقات المكتبية المعتادة.

كما يتيح هذا الحاسوب اللوحي الشامل للمستخدمين العمل بالطريقة التي يريدونها، مع دعم اللمس متعدد الأصابع أو الإدخال بالقلم أو إمكانية وصله بلوحة المفاتيح الإضافية الخاصة بالجهاز ThinkPad Tablet 2 وقاعدة التوسع لإتاحة تجربة استخدام مماثلة لما تقدمه الحواسيب العادية.ويضم الجهاز ThinkPad Tablet 2 مجموعة كاملة من قدرات إدارة تقنية المعلومات والأمن والخدمات والدعم من المستوى المعهود في الشركات الكبيرة، لمساعدة مدراء تقنية المعلومات على نشره بسهولة في شركاتهم.

يمكن للزبائن شراء الجهاز IdeaPad Yoga 13 والجهاز IdeaPad Yoga 11 ابتداء من 15 نوفمبر في المملكة العربية السعودية، بسعريبدأ من 4299 ريال و2999 ريال على التوالي.

وسيتوافر الجهاز ThinkPad Twist ابتداء من الأسبوع الأول من نوفمبر في المملكة العربية السعودية،بسعر يبدأ من 4299 ريال.

وسيتوافر الجهاز ThinkPad Tablet 2 ابتداء من 26 أكتوبر عبر شركاء الأعمال، ومن خلال موقع لينوفو.

زر الذهاب إلى الأعلى