أخبار الإنترنتالأخبار التقنيةتحت الضوء

جوجل تلغي مجموعة من خدماتها

أعلنت شركة جوجل عن إلغاء مجموعة جديدة من الخدمات والتطبيقات التي تقدمها بسبب قلة اهتمام المستخدمين بها أو لكونها أصبحت مكررة وباتَ هناك ما يستبدلها بشكل أفضل من الخدمات الحديثة.

وقالت الشركة بأنها وبدءاً من الرابع من سبتمبر ستقوم بإغلاق خدمة Google Apps for Teams وهي حزمة من الأدوات السحابية التي تساعد موظفي الشركات على العمل بشكل تعاوني دون الحاجة لتبديل عناوينهم البريدية والانتقال إلى خدمة Gmail لاستخدام أدوات مثل مستندات جوجل والمفكرة وغيرها.

بالإضافة إلى ذلك ستوقف الشركة خدمة Google Video for Business والموجودة ضمن حزمة خدمات “تطبيقات الأعمال” Apps for Business والسبب هو أن إمكانيات استضافة الفيديو ومشاركته أصبح من الممكن تأديتها من خلال خدمة Google Drive، لهذا ستبدأ جوجل بنقل مقاطع الفيديو المخزنة إلى خدمة Drive الخاصة بالمستخدمين.

وأخيراً ستوقف الشركة تطبيق Google Listen لأندرويد والذي أطلقته في العام 2009 للبحث عن وتشغيل برامج البودكاست، واقترحت على المستخدمين الاطلاع على برمجيات البودكاست العديدة المتوفرة لأندرويد ضمن متجر جوجل بلاي.

بالإضافة إلى ذلك ذكرت جوجل بأنها ستوقف أكثر من 150 مدونة مختلفة تابعة للشركة كانت تستخدمها لنشر الأخبار حول منتجاتها، إلا أن بعض المدونات قد أصبحت مكررة بحسب الشركة أو لا يتم تحديثها بالشكل الكافي، لكنها أكدت بأن هذا لا يعني بأن الشركة ستنشر معلومات أقل من السابق، إلا أنها ستقوم بنشر آخر تحديثات الشركة من خلال أقنيتها الأكثر شيوعاً.

وكانت جوجل قد بدأت بسياسة اختصار خدماتها المتعددة منذ أصبح المؤسس الشريك “لاري بيج” مديراً تنفيذياً للشركة في أبريل من العام الماضي، حيث قام بإلغاء حوالي ثلاثين منتجاً منذ ذلك الوقت وحتى الآن.

زر الذهاب إلى الأعلى