أخبار الإنترنتالأخبار التقنية

جوجل تضيف دردشة الفيديو الجماعية إلى “جيميل”

ستبدأ جوجل بتبديل نظام دردشة الفيديو الموجود حالياً ضمن خدمة بريدها الالكتروني (جيميل)، بنظام جديد أفضل من السابق يعتمد بشكل كامل على ميزة دردشة الفيديو الجماعية Hangouts الموجودة في شبكة جوجل الاجتماعية (جوجل بلس)، وذلك بحسب ما أعلنت عنه الشركة يوم الإثنين.

وسيقوم نظام الدردشة الجديد بتحسين النوعية والأداء في دردشة الفيديو ضمن جيميل، وسيتمكن المستخدمون الذين يمتلكون حسابات في (جوجل بس) من التواصل مع ما يصل إلى تسعة مشاركين في ذات الوقت، بينما لا يسمح نظام دردشة الفيديو الحالي إلا بمحادثات الفيديو التي تتم بين طرفين فقط.

ومن الميزات الأخرى التي سيحصل عليها مستخدمو جيميل الذين يمتلكون حسابات في (جوجل بلس) هي إمكانية مشاهدة الفيديوهات من موقع يوتيوب بشكل متزامن، والعمل بشكل مشترك ضمن خدمة مستندات جوجل، ومشاركة شاشاتهم وعرضها لبعضهم البعض.

بالإضافة إلى ذلك، سيقوم هذا التغيير بتوسعة مجال الأشخاص الذين يستطيع المستخدم الدردشة معهم كي يشمل الأشخاص الموجودين ضمن دوائر المستخدم على (جوجل بلس) وليس جهات الاتصال الأساسية المخزنة لدى المستخدم فحسب.

ومن التحسينات الأخرى في جلسات الفيديو الجديدة ضمن جيميل بأنها لن تظل محدودة بمتصفحات أجهزة الكمبيوتر بل ستصبح ممكنة أيضاً من هواتف أندرويد وآيفون والحواسب اللوحية المختلفة.

ستبدأ جوجل بتفعيل ميزة دردشة الفيديو الجماعية الجديدة في جيميل تدريجياً خلال الأسابيع القادمة، وستبدأ من الحسابات الشخصية ثم بمستخدمي تطبيقات جوجل لاحقاً.

زر الذهاب إلى الأعلى