أخبار الإنترنتالأخبار التقنيةتحت الضوء

“جوجل بلس” تحقق نمواً بنسبة 66%

أظهرت دراسة جديدة نشرتها مؤسسة الأبحاث الأمريكية ComScore بأن شبكة التواصل الاجتماعي جوجل+ قد حققت نمواً ملحوظاً في عدد المستخدمين خلال الشهور الأخيرة. إذ فقز عدد مستخدمي الموقع داخل الولايات المتحدة إلى 27.7 مليون خلال الشهر الماضي في ارتفاع بنسبة 82 بالمئة عن نوفمبر حيث كان عدد مستخدمي الموقع 15.2 مليون.

أما عالمياً، فقد حققت شبكة جوجل+ أداءاً قوياً أيضاً حيث قفزت بنسبة 66% من 66.8 مليون مستخدم في نوفمبر إلى 110.7 مليون في يونيو الماضي.

وكانت شبكة جوجل+ التي تم إطلاقها العام الماضي قد حققت انطلاقة قوية خلال شهرها الأول حيث حققت 25 مليون زائر إلا أن بعض الإحصائيات التي ظهرت لاحقاً أبرزت تراجعاً في أداء الموقع مما دعى البعض إلى التشكيك في الطريقة التي تحتسب بها جوجل عدد مستخدمي شبكتها، خاصة عندما أعلنت الشركة في أبريل الماضي عن وصول عدد المستخدمين إلى 170 مليون.

وترفض جوجل اعتبار خدمة جوجل+ على أنها شبكة اجتماعية بالمعنى التقليدي، وتقول بأنها عبارة عن جمع لجميع خدمات جوجل تحت مظلة اجتماعية واحدة، وبأن أي مستخدم يقوم بتسجيل الدخول في حسابه لدى جوجل ويقوم بالاستفادة من الخدمات الاجتماعية للشبكة (مثل زر 1+ المنتشر في المواقع) هو عملياً مستخدم لجوجل+ ويتم احتسابه كمستخدم للشبكة.

ورغم ذلك ما يزال لدى جوجل مسافة طويلة لقطعها من أجل منافسة فيسبوك التي أعلنت أمس بأن عدد مستخدميها قد وصل إلى 955 مليون مستخدم فعّال مع التوقعات بوصول عدد مستخدمي فيسبوك الفاعلين إلى مليار مستخدم خلال الشهور الثلاثة القادمة.

زر الذهاب إلى الأعلى