أجهزة محمولة

مصمم يكشف عن نموذج لهاتف قابل للتحديث بقطع يمكن تغييرها

كشف مصمم هولندي عن نموذج لهاتف ذكي قابل للتحديث حيث صنع من قطع قابلة للتغيير، وذلك ضمن حملة دعا فيها المهتمين بالحصول على مثل هذا الهاتف مساندته للحصول على الاهتمام اللازم من أحد الشركات المصنعة للهواتف لتحويل فكرته إلى منتج تجاري.

وأطلق المصمم الهولندي “ديف هاكنز” على الهاتف الذكي الجديد اسم Phonebloks، وهو الهاتف الذي يمكن تغيير كافة قطعه لتحديث مواصفاته بسهولة ودون الحاجة لخبرة مسبقة، حيث يمكن استبدال الشاشة بأخرى ذات دقة أكبر أو زيادة سعة الذاكرة الداخلية أو وضع بطارية ذات سعة أكبر أو تغيير المعالج بأخر أسرع عبر إزالة القطعة القديمة وإضافة القطعة الجديدة على القاعدة التي تربط القطع جميعها.

وأوضح المصمم أن فكرة الهاتف جاءته بعدما لمس أن أغلب الأجهزة الإلكترونية بشكل عام والهواتف الذكية بشكل خاص صنعت لكي لا تظل طويلاً مع المستخدم، وأن تلك الأجهزة يتم تغييرها بأخرى أفضل في المواصفات بعد فترة من الاستخدام، مما يتسبب في مخلفات إلكترونية كبيرة.

ووضع المصمم الهولندي تصور لكيفية التحول من بيع هواتف ذكية جديدة إلى بيع قطع منفصلة أكثر تطوراً معتمدة على الهاتف Phonebloks، واتاحة الفرصة للمستخدمين لإبتكار هواتف تناسب احتياجاتهم، وذلك عبر توفير مواقع الكترونية مخصصة لذلك تديرها الشركة التي ستتولى تصنيع الهاتف.

وأضاف أن المستخدمين عبر تلك المواقع الالكترونية يمكنهم الحصول على هواتف تناسب احتياجتهم الفعلية، حيث يحصل المهتمين بالتصوير على هواتف بكاميرا ذات دقة عالية أو يحصل مستخدمي الهواتف لفترات طويلة على أجهزة ببطاريات تدوم لفترات أطول.

ودعا “هاكنز”، عبر صفحة المشروع، المستخدمين المهتمين بنموذج الهاتف الذكي Phonebloks المشاركة في حملة على الشبكات الاجتماعية يوم 29 في أكتوبر المقبل لجذب انتباه مصنعي الهواتف لتبني المشروع.

[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=oDAw7vW7H0c#t=27[/youtube]
زر الذهاب إلى الأعلى